salen

أسرار شكل كيا تيلورايد 2020 وفق رئيس مصمميها

الخليج ٣٦٥ نت – على الرغم من امتلاك كيا لكروس أوفر كبيرة ذات ثلاثة صفوف بالفعل باسم سورينتو، إلا أنه نظراً للطلب المتنامي على سيارات الـSUV، قررت العلامة الكورية مؤخراً إطلاق موديل تيلورايد الأكبر بمظهر أكثر جرأة وشراسة، ولكن الإختلاف الأبرز حقاً هو بكونها تحمل مظهر عام أنيق للغاية، لذا دعونا نمر بجولة مع تصميمها لاستكشافه عن قرب بشكل تفصيلي أكثر.

البساطة والنقاء

عند رؤية تيلورايد عن قرب للوهلة الأولى، قد يعتقد البعض أنها مستوحاة من جمس يوكون الضخمة، ولكن رئيس تصميم كيا الولايات المتحدة، توم كيرنس، أشار لكون SUV كيا الجديدة تعتمد أسلوب سلس، نقي وبسيط متحفظ في هيئتها كي تتميز عن أي موديل آخر، على عكس أغلب السيارات في هذه الفئة التي تحاول الشركات دوماً إبراز الهيئات الرياضية والهجومية فيها بشكل مبالغ به.

بالطبع، وفي حالة لم يعجب بعض الأشخاص بذلك، يمكنهم دوماً النظر إلى نسخة تيلورايد المعدلة من معرض سيما الماضي كي يقوموا بتحويلها إلى سيارة اوف رود بمعنى الكلمة عبر جعلها برية أكثر وعدوانية.

الواجهة الخلفية

أراد كيرنس أن يقوم بالحفاظ على تميز تيلورايد بكافة الاتجاهات، ولهذا اختار مظهر بسيط نسبياً للتأثير البصري في المصابيح الخلفية على هيئة أعمدة تشبه عصا رياضة الهوكي، ونظراً لموقعها قرب حواف الرفارف، تساهم هذه المصابيح أيضاً في إبراز مدى عرض السيارة.

الواجهة الأمامية

ونظراً لإعجاب مدير تصميم كيا بمدى رقي SUV رنج روفر، فقد استوحى شبك تيلورايد الأمامي منها، ولكنه لم ينسخه كما هو بالطبع، فيظل محتفظاً بمظهره المميز عبر الفتحة المستطيلة والنمط السداسي المألوف، ورغم أن هذا الشبك يُعد قصيراً مقارنة بمظهر الموديلات الأخرى في هذه الفئة، إلا أنه يظل الأكبر في تاريخ سيارات العلامة الكورية من حيث الحجم مع مظهر حديث وتصميم عملي، ويتكامل ذلك بالمصابيح الأمامية العمودية على أطراف المقدمة لإبراز مدى عرض السيارة، تماماً مثل الخلفية، إضافة لوجود اسم تيلورايد مطبوعاً على حافة غطاء المحرك بحروف كبيرة لزيادة هيبتها.

الديناميكية الهوائية

بينما تمتلك كافة سيارات SUV الحديثة مشتت هوائي صغير بنهاية السقف لتحسين الديناميكية الهوائية، طبقت كيا الإضافة ذاتها على تيلورايد مع مشتتات جانبية صغيرة عمودية أيضاً بنهاية النوافذ الخلفية لتقليل الاضطرابات من التيارات الهوائية بشكل مميز.

مقصورة ابتكارية

تيلورايد

تمتلك أغلب سيارات البيك اب مقابض مميزة في الكونسول الوسطي كي يتمسك بها الركاب أثناء المرور على الطرق الوعرة، وهو ما تم نقله إلى تيلورايد كي يتمكن ركابها من تثبيت أنفسهم بشكل جيد، كما أن المقابض تحمل أزرار التحكم في أنظمة تبريد وتدفئة المقاعد، بينما استوحى تصميم المقابض من تلك الموجود في مرسيدس GLE وبورش كايين، بشكل يجعل الإمساك بها مُرضي وممتع، في حين أن لوحة القيادة العريضة تميل تجاه السائق كي يتمكن من رؤية الشاشة الوسطية وأزرار التحكم بشكل أفضل.

شعار جديد

على الرغم من وجود اسم تيلورايد بحجم ضخم على بخلفية الـSUV الجديدة مثل المقدمة، إلا أن كيرنس يعتقد بضرورة وجود شعار مختلف للعلامة الكورية بحجم أكبر كي يتناسب مع مظهر السيارة الكبيرة، وهذا ما تعمل عليه كيا بالفعل حالياً.

كانت هذه تفاصيل خبر أسرار شكل كيا تيلورايد 2020 وفق رئيس مصمميها لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المربع وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

إغلاق