Categories: salen

ثلوج تونس.. معاناة على الفقراء ومتعة للسياح الوافدين

اخبار الخليج 365 – القاهرة – بواسطة هاني العربي بحلّة ثلجية ناصعة البياض، تزيّت مرتفعات الشّمال الغربي التونسي، فاكتست الأرض بها واكتسبت جمالا طبيعيا مبهرا.

الثلج ذاك الضّيف الشتوي، الذّي يحل على سكان المناطق الغربية، عادة ما يكون خفيف الظل على بعض زوار هذه المدن الذّين يأتون خّصيصا للاستمتاع بجماله، إلا أنه قد يكون ضيفا ثقيلا على من لم يجد “دفئا” أو مسكنا أو معيلا.

فبين قسوة البرد وجمال المنظر الطبيعي تكمن المعادلة؛ إذ يواجه سكان بعض القرى صعوبات كبيرة في التنقل أثناء تساقط الثلوج إضافة إلى افتقارهم لأبسط وسائل التدفئة.

هنا في مدينة “عين دراهم” التابعة لولاية جندوبة (شمال غرب) تساقطت الثلوج بكميات كثيفة مصحوبة بموجات برد قارص وصقيع؛ ما تسبب في شلل مروري، وإغلاق مختلف المنافذ إليها، كما توقفت المدارس وحوصر بعض السكان في بيوتهم.

ويكابد الفقراء في التنّقل بين الجبال والمناطق الوعرة بحثا عن شيء من الحطب والأخشاب التي تساعدهم في تدفئة البيوت لتسري الحرارة في أجسادهم النحيفة.

مشهد، رغم قساوته على البعض، إلا أنّه أدخل البهجة في قلوب الكثيرين منهم أولئك الأطفال الذّين لم يفوتوا فرصة اللعب “بكرات الثّلج” والتقاط صور لهم، فيما اختارت عائلات أخرى التجمع حول المدفأة وتبادل اطراف الحديث فيما بينها حتى ينسوا محاصرة الثّلوج لبيوتهم.

فيصل الرياحي، وهو زائر قدم للمرّة الأُولى من العاصمة تونس، يقول، للأناضول، إن “تساقط الثلوج بعين دراهم فرصة للترويح عن النفس أراد هو وعائلته اغتنامها خاصة وأن أطفاله يستمتعون بمشاهد الثلج واللعب والترفيه هنا”.

من جانبه، يقول أحمد بن سعيد، القادم من تونس العاصمة أيضًا: “عين دراهم منطقة جبلية جميلة جدّا وتعرف سنويا بمشاهد الثلج المبهرَة.. زرنا أماكن عديدة قريبة من هنا .. وهي ليست المرّة الأولى فكلما سنحت الفرصة وتساقطت الثلوج إلا وانتهزنا فصة القدوم للترفيه والتقاط الصور مع الأصدقاء”.

على الجانب الآخر، كانت الجرّافات تعمل على إزاحة الثلوج المتراكمة عن الطرق لتفك عزلة السكان وتمكنهم من النفاذ إلى مناطق أخرى.

وبحسب الأناضول، الذّي كان بمدينة عين دراهم، فإن سمك الثلوج تراوح بين 20 و25 سم.

وحسب المعهد الوطني للرصد الجوي فإنّ درجات الحرارة ستواصل انخفاضها وتتراوح ليلا بين 1 و5 درجات بالمناطق الغربية وبين 5 و10 درجات ببقية الجهات.

ودعت الدّاخلية التونسية، الجمعة، لجان مواجهة الكوارث بالمحافظات الغربية إلى الانعقاد، على خلفية تساقط كميات كثيفة من الثلوج، وإلى اتّخاذ الإجراءات اللاّزمة من حيث التّزويد بالسلع الاستهلاكيّة الأساسيّة وخاصّة المواد البترولية والغاز المنزلي. –

كانت هذه تفاصيل خبر ثلوج تونس.. معاناة على الفقراء ومتعة للسياح الوافدين لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مصر العربية وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Share

Recent Posts

البيئة تحظر مؤقتًا استيراد البصل المصري

1/2 2/2 دبي - بواسطة محمد فارس © متوفر بواسطة Ajel Electronic Newspaper البيئة تحظر مؤقتًا استيراد البصل المصري أعلنت…

1 ساعة ago

بالتأشيرات التعويضية.. وزارة العمل تسد عجز المهن والتخصصات النادرة

دبي - بواسطة محمد فارس © متوفر بواسطة Ajel Electronic Newspaper بالتأشيرات التعويضية.. وزارة العمل تسد عجز المهن والتخصصات النادرة…

1 ساعة ago

ديلي ميل: رهف السعودية تستفز عائلتها بصور جديدة

1/3 2/3 3/3 دبي - بواسطة محمد فارس نشرت الفتاة السعودية الهاربة إلى كندا رهف القنون، صور جديدة عبر حسابها…

1 ساعة ago

قناة إسرائيلية: خطة ترامب تتضمن دولة فلسطينية بجزء من القدس

دبي - بواسطة محمد فارس جاء في تقرير لقناة تلفزيونية إسرائيلية أن خطة ترامب لحل النزاع في الشرق الأوسط تتضمن…

1 ساعة ago

مسيرة احتجاج في الخرطوم تطالب باستقالة البشير

1/2 2/2 دبي - بواسطة محمد فارس © Reuters احتجاجات السودان بدأت في عطبرة في 19 ديسمبر أطلقت قوات الأمن…

1 ساعة ago

السودان.. مظاهرة باتجاه القصر الرئاسي والحكومة تزيد الرواتب

دبي - بواسطة محمد فارس قررت الحكومة السودانية تطبيق زيادة في رواتب الموظفين بالدولة كان قد وعد بها الرئيس عمر…

1 ساعة ago