Categories: salen

بين “سارة وريبكا” وضحايا الحرب العالمية.. حكايات أشباح مترو أنفاق لندن

دبي – بواسطة محمد فارس © متوفر بواسطة Future for Publishing, Distributing & Press مترو أنفاق لندن الأقدم فى العالم ومسكون بأشباح تظهر للعمال والركاب

يعد مترو أنفاق لندن، أول مترو يتم بناءه تحت الأرض في العالم، مر 156 عاما على إنشائه عام 1863 م، حيث كانت تعاني المدينة من الازدحام الشديد، وجاءت فكرة بناء مترو تحت الأرض كحل عملي لتسهيل حركة 2.5 مليون نسمة وقتها.

وشبكة مترو أنفاق لندن يستخدمها سنويا 1.3 مليار شخص وهناك الكثير من الأسرار التي تحيط بشبكة مترو الأنفاق في لندن، والتي لا يعرفها معظم سكان المدينة.

ويتميز مترو لندن بقصص الأشباح التى يعرفها أهل المدينة وتتداولها الأجيال، وبعضها تم تسجيله بكاميرات المراقبة الليلية وبالصوت، ولكن كثير منها مسجل بأقوال ركاب وعمال كثيرين على فترات متباعدة يرون تقريبا القصة نفسها عن أشباح أنفاق لندن، بحسب صحيفة “الشرق الأوسط”.

ومن أهم هذه الروايات هي شبح “سارة بلاكويل” في محطة بنك، وهي امرأة فزعت لمصرع أخيها الذي كان يعمل في المحطة وكانت تأتي كل يوم للسؤال عنه في حياتها، ثم عادت كشبح بعد موتها.

كما أن هناك عامل شاهد امرأة تتشح بالسواد داخل المحطة ليلا وعندما اقترب لمساعدتها اختفت داخل نفق لا مخرج له، وسمع عامل آخر طرق على باب مصعد من الداخل بعد إغلاق المحطة ليلا ولم يكن هناك أحد في المصعد، وأيضا شبح “ريبيكا غريفيث” في محطة ليفربول ستريت، وهي امرأة عاشت ما بين 1780 و1812 وأصيبت بالجنون وتظهر بين الحين والآخر تتجول في المحطة.

وعلى خط “بيكرلو” بالقرب من محطة “إيليفانت أند كاسل” سرد بعض ركاب قطارات الأنفاق تجارب إصابتهم بالقشعريرة لدى النظر على انعكاس صورتهم على زجاج نوافذ القطار، واكتشاف خيال لشخص يجلس بجوارهم، رغم أن المقعد المجاور لهم يكون أثناء ذلك خاليا.

وفي محطة “بيثنال غرين” أقر موظف في المحطة يعمل وحده خلال ساعات الليل أنه سمع أصوات صراخ أطفال ونساء كانت تتعالى تدريجيا مع مرور ساعات الليل، وأكد الرواية أحد قدامى الموظفين مؤكدا أن ضربة جوية للمحطة أثناء الحرب العالمية الثانية أودت بحياة 173 شخصا معظمهم من النساء والأطفال.

كانت هذه تفاصيل خبر بين “سارة وريبكا” وضحايا الحرب العالمية.. حكايات أشباح مترو أنفاق لندن لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على MSN Saudi Arabia وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Share

Recent Posts

جنتي يهدد بإضرام النار في وثيقة الاتفاق النووي بين إيران والغرب

شكرا لقرائتكم خبر عن جنتي يهدد بإضرام النار في وثيقة الاتفاق النووي بين إيران والغرب والان مع التفاصيل قالت مصادر…

1 ساعة ago

إنطلاق “آخر الليل”… وهؤلاء نجومه

1/2 2/2 Jan 17, 2019 أطلقت شركة “الصدى للإنتاج الفني” عمليات تصوير باكورة أعمالها للموسم الحالي في لبنان، المسلسل المشترك…

1 ساعة ago

حملة اعتقالات تطال عدداً من النشطاء بشمال دارفور

اعتقلت الاجهزة الامنية الحكومية اليوم الخميس عدداً من النشطاء بولاية شمال دارفور، التي شهدت مظاهرات في الاسبوع الماضي حيث قاكمت…

1 ساعة ago

اعتقال ابنة دكتور خليل ابراهيم

 اقدمت جهاز الامن على إعتقال  العشرات من المتظاهرين بموكب القصر من بينهم ابنة الشهيد الدكتور خليل الدكتورة إيثار خليل إبراهيم،…

1 ساعة ago

غرب دارفور تقر بإرتفاع معدلات الامية

أقر والي غرب دارفور بالانابة، محمد ابراهيم شرف الدين، وزير الصحة والرعاية الإجتماعية بالولاية، بارتفاع نسبة الامية في الولاية، واكد…

1 ساعة ago

مجلس الوزراء :قرار بزيادة اجور العاملين بالقطاع الحكومي

أصدر مجلس الوزراء السوداني، قرارا بزيادة أجور العاملين في القطاع العام بالدولة، بعد أن فرغت وزارة المالية من الإجراءات الفنية…

1 ساعة ago