salen

الأمم المتحدة: تخصيص 32 مليون دولار لدعم المساعدات المنقذة للحياة في اليمن

يساعد التمويل الجديد علي زيادة العمليات اللوجستية الإنسانية، بما في ذلك الشحن الجوي ونقل المزيد من العاملين في المجال الإنساني، وتوفير مساكن الإقامة لهم، وتوسيع اتصالات الطوارئ

نيويورك/ محمد طارق/ الخليج 365

أعلنت الأمم المتحدة عن تخصيص 32 مليون دولار، من الصندوق المركزي للاستجابة لحالات الطوارئ، لتغطية نفقات المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة في اليمن.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي للمتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة استيفان دوغريك، عقده الجمعة، بالمقر الدائم للمنظمة الدولية في نيويورك.

وقال المتحدث الأممي، إن “وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ مارك لوكوك، والمدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي ديفيد بيزلي، أعلنا عن مساهمة قدرها 32 مليون دولار”.

ولفت إلى أن هذه المساهمة “تم تخصيصها من الصندوق المركزي للاستجابة لحالات الطوارئ، لدعم الخدمات الأساسية، لتمكين زيادة الاستجابة الإنسانية المنقذة للحياة في اليمن”.

وأوضح دوغريك، أن التمويل الجديد “سيساعد على زيادة العمليات اللوجستية الإنسانية، بما في ذلك زيادة الشحن الجوي للأغراض الإنسانية، ونقل المزيد من العاملين في المجال الإنساني، وتوفير مساكن الإقامة لهم، بما في ذلك الحديدة، وتوسيع اتصالات الطوارئ”.

وأردف قائلا “وتهدف الزيادة في العملية الإنسانية للوصول إلى أكثر الناس ضعفا في المناطق ذات الأولوية”.

وأشار دوغريك، إلى برنامج الأغذية العالمي، يسعى “لزيادة مساعداته من 8 ملايين شخاصا (مستفيد) شهريا، إلى 12 مليون شخص شهريا”.

وتابع “ستساعد هذه المساهمة من الصندوق المركزي للاستجابة لحالات الطوارئ على تحقيق هذا الهدف”.


كانت هذه تفاصيل خبر الأمم المتحدة: تخصيص 32 مليون دولار لدعم المساعدات المنقذة للحياة في اليمن لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على وكالة انباء الاناضول وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

إغلاق