tar

حلول عاجلة لرفع خدمات المراكز الصحية بالطائف

99432.jpg


عزز مدير الشؤون الصحية بمحافظة الطائف، صالح بن سعد المونس من خدمات بعض مراكز الرعاية الصحية المناوبة، بفتح عيادات أطفال متخصصة من الرابعة عصراً وحتى الثامنة صباح اليوم التالي.

كما رفع من وتيرة الخدمات الصحية المقدمة في مراكز الرعاية الصحية المناوبة ووجه بعملها 24 ساعة يومياً، مع ربطها بالتموين الطبي لتأمين ما تحتاجه من الأدوية والأدوات الطبية بشكلٍ مباشر.

جاء ذلك بعد زيارة غير متوقعة له لمركز صحي وسط المدينة، باعتباره المركز السنتر للمراكز الصحية المناوبة بالمحافظة، حيث استدعت الزيارة طلب مدير صحة الطائف حضور عدد من القيادات الإشرافية على المراكز بعد أن استمع لملاحظات المراجعين بحضور مساعدته للصحة العلاجية الدكتورة لمياء الزبيدي، ومساعدته للصحة العامة أمل الفيفي، ومدير مجمع الملك فيصل مبارك اليامي، ومدير مستشفى الأطفال طارق الروقي، والذين عملوا على وضع الحلول واتخاذ إجراءات التنفيذ فوراً لتحقيق التوجيه حول المراكز المناوبة في الطائف وهي: “وسط المدينة، وشرق الحوية، والسر، والسيل، والمطار”.

وبدأ مركز وسط المدينة العمل من اليوم 24 ساعة بما فيها عيادة متخصصة أطفال بطبيب أخصائي أطفال لتخفيف الضغط على مستشفى الأطفال إلى جانب مركزي السيل والمطار، فيما يعمل مركزي شرق الحوية، والسر حتى الثانية عشر ليلاً.

متحدث صحة الطائف، عبدالهادي الربيعي قال متحدثاً لـ”سبق”: مدير الشؤون الصحية بالطائف وقف على سير العمل بمركز صحي وسط المدينة خلال النوبة المسائية والتقى عدداً من المراجعين، واستمع لملاحظاتهم وتقييمهم لأداء المراكز المناوبة والخدمات الصحية، ووجه بإصلاحات تطويرية وخدمية من شأنها تعزيز دور المراكز المناوبة، وتقديم الخدمات اللازمة للمرضى من الحالات المتوسطة والبسيطة لجميع الفئات العمرية بما فيهم الأطفال دون الحاجة لمراجعة طوارئ المستشفيات.




pg,g uh[gm gvtu o]lhj hglvh;. hgwpdm fhg’hzt

إغلاق