salen

إغلاق برج إيفل السبت تحسبا لأعمال شغب

إغلاق برج إيفل السبت تحسبا لأعمال شغب

أعلنت إدارة برج إيفل، الخميس، أن البرج سيكون مغلقًا أمام الزوار السبت المقبل تحسبًا لأعمال شغب خلال احتجاجات “السترات الصفراء” المرتقبة، حسب قناة “فرانس 24” الفرنسية.

وأضافت القناة أن الشرطة دعت أيضا إلى إغلاق المحال التجارية والمطاعم في جادة الشانزليزيه السبت، مشيرة إلى أن السلطات ستغلق 10 متاحف في اليوم نفسه تحسبا لأعمال الشغب.

وقال الإعلامي المختص في الشؤون الدولية، وسيم الأحمر، إنه لأول مرة “سيتم نشر 12 مركبة مصفحة للدرك في باريس السبت المقبل”.

وأضاف أنه سيتم نشر نحو 8000 عنصر أمن في باريس و89 الف في فرنسا.

والأربعاء، أعلنت الحكومة إلغاء ضرائب على الوقود كان من المقرر فرضها خلال العام المقبل 2019، على خلفية احتجاجات “ذوي السترات الصفراء”.

واحتجاجات “السترات الصفراء” ضد الضرائب وارتفاع تكاليف المعيش، والتي عمت مدنًا مختلفة منذ 17 نوفمبر/تشرين ثان الماضي؛ شهدت مقتل 4 أشخاص وإصابة المئات، وسط اتهامات للشرطة باستخدام العنف.

واعتبر الرئيس إيمانويل ماكرون أن المشاركين في احتجاجات باريس، السبت الماضي، “مجموعة من الغوغاء لا علاقة لهم بالتعبير السلمي عن مطلب مشروع”، ما أثار انتقادات على نطاق واسع.

المصدر: الأناضول

شكرا لقرائتكم خبر عن إغلاق برج إيفل السبت تحسبا لأعمال شغب على الخليج 365 ونحيطكم علما بان محتوي الموضوع تم كتابته بواسطة العنكبوت وربما تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي من الرابط التالي العنكبوت ونحن غير مسؤولين عن محتوى هذا الخبر مع اطيب التمنيات بيوم سعيد .

إغلاق