Categories: salen

إسكان البرلمان: إعادة مناقشة مادة تحديد قيمة التصالح بقانون المخالفات مرة أخرى

شكرا لقرائتكم خبر عن إسكان البرلمان: إعادة مناقشة مادة تحديد قيمة التصالح بقانون المخالفات مرة أخرى والان مع تفاصيل الخبر

القاهرة – بواسطة محمد صلاح – أعلن النائب محمد إسماعيل، أمين سر لجنة الإسكان بمجلس النواب، تمسكه بإعادة مناقشة المادة الخاصة بتحديد قيمة التصالح فى مخالفات البناء مرة أخرى، مقترحا بأن يكون تحديد القيمة وفقا لتحصيل نسبة من القيمة البيعية السوقية للوحدة.

وأوضح إسماعيل لـ”الخليج 365″، أن المادة وفقا لما تمت الموافقة عليها فى اخر اجتماع للجنة تنص على “تختص لجنه مشكله فى كل محافظة بقرار من المحافظ المختص وتتكون اللجنه من اثنين من الجهة الإدارية واثنين مقيمين معتمدين لدى البنك المركزى وممثل هيئة الخدمات الحكومية”.

 تتولى اللجنة تقسيم المحافظة إلى عده مناطق بحسب المستوى العمرانى والحضارى وتوافر الخدمات وتقوم اللجنة بتحديد سعر المتر المسطح مقابل التصالح على المخالفات لكل منطقه على ألا يتجاوز سعر المتر المسطح المحدد بقرار وزير الإسكان رقم 214 لسنة 2017.

وأكد أمين سر لجنة الإسكان بمجلس ، أن الموافقة على المادة بهذه الصياغة يعنى ظلم بعض المناطق على حساب الأخرى لأن القرار رقم 2014 لسنة 2017 حدد سعر المتر فى المحافظة الواحدة ولم يفرق بين منطقة وأخرى، فعلى سبيل المثال المحافظ فى بولاق الدكرور سيدفع نفس القيمة للمخالف فى شارع فيصل الرئيسى، وهذا الأمر يختلف مع فلسفة القانون التى تشير إلى ضرورة مراعاة التوزيع الجغرافى لكل منطقة حتى يكون القانون جاذبا.

وأشار إسماعيل، إلى أنه عرض هذا المقترح على بعض المسئولين بوزارة الإسكان ولاقى استحسان كبير ومن المتوقع إعادة مناقشة المادة المتعلقة بتحديد القيمة مرة أخرى فى اللجنة، بالإضافة للمادة الخاصة بتحديد الأحوزة العمرانية وفقا لأخر تصوير جوى فى يوليو 2017.

شكرا لقرائتكم خبر عن إسكان البرلمان: إعادة مناقشة مادة تحديد قيمة التصالح بقانون المخالفات مرة أخرى على الخليج 365 ونحيطكم علما بان محتوي الموضوع تم كتابته بواسطة اليوم السابع وربما تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي من الرابط التالي اليوم السابع ونحن غير مسؤولين عن محتوى هذا الخبر مع اطيب التمنيات بيوم سعيد .

Share

Recent Posts

أسبوع حاسم في فرنسا لاحتواء أزمة “السترات الصفراء”

الخليج 365 - الكويت - بواسطة فارس السلطان - صورة ارشيفية تخوض الحكومة الفرنسية سباقا مع الوقت لتنفيذ التدابير الاجتماعية…

1 ساعة ago

ماليزيا تتقدم باتهامات جنائية ضد مؤسسة “جولدمان ساكس”

الخليج 365 - الكويت - بواسطة فارس السلطان - مؤسسة "جولدمان ساكس" تقدمت ماليزيا باتهامات جنائية ضد وحدات في مؤسسة…

1 ساعة ago

مجلس إدارة مجموعة نيسان يجتمع لاختيار خلف لكارلوس غصن

الخليج 365 - الكويت - بواسطة فارس السلطان - كارلوس غصن يجتمع مجلس إدارة مجموعة "نيسان" اليابانية للسيارات الاثنين لتعيين…

1 ساعة ago

هيئة الاتصالات: استضافة المنتدى الاقليمي السنوي بشأن انترنت الاشياء

الخليج 365 - الكويت - بواسطة فارس السلطان - صورة جماعية للحاضرين في المنتدى قامت الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات…

1 ساعة ago

محمد عبده في سهرة طربية مع جمهوره بالكويت

1/2 2/2 انت الان تتابع محمد عبده في سهرة طربية مع جمهوره بالكويت ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لامدادكم بكل…

1 ساعة ago

مراسم استقبال رسمية للسيسي بالقصر الرئاسي في فيينا

انت الان تتابع مراسم استقبال رسمية للسيسي بالقصر الرئاسي في فيينا ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لامدادكم بكل ماهو جديد…

1 ساعة ago