Categories: uae

اخبار الامارات اليوم العاجلة – رئيسة سنغافورة تشيد بجهود الإمارات في صناعة ثقافة السلام

اخبار الامارات اليوم العاجلة – رئيسة سنغافورة تشيد بجهود الإمارات في صناعة ثقافة السلام

استقبلت الرئيسة حليمة يعقوب رئيسة جمهورية سنغافورة، وفد «منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة»، الذي ضم كلاً من الدكتور حمزة يوسف نائب رئيس منتدى تعزيز السلم، والدكتور محمد مطر الكعبي أمين عام المنتدى، والسفير الشيخ المحفوظ بن بيه نائب الأمين العام للمنتدى ومسؤول العلاقات الدولية.

وأثنت الرئيسة حليمة يعقوب، على دور منتدى تعزيز السلم، وجهود الشيخ عبد الله بن بيه في صناعة ثقافة السلام، وترسيخ قيم التعايش الإنساني، ورفعت أسمى تحياتها لقيادة دولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكدة أنها لا تستغرب على الإمارات مثل هذه المبادرات الطيبة، في هذه اللحظة الحرجة من تاريخ البشرية، حيث يسود الغلو والتطرف العديد من مناطق العالم، مرحبة بكل إنجازات المنتدى الثقافية.

وأطلع وفد المنتدى، الرئيسة يعقوب على أنشطة المنتدى، وبخاصة في ما يتعلق بملتقاه السنوي الـ 5، الذي يعقد ديسمبر المقبل، تحت عنوان «حلف الفضول ـ فرصة للسلم العالمي».

واختتم مؤتمر «مستقبل العقيدة: القيم الدينية في عام التعددية»، الذي نظمه منتدى تعزيز السلم، بالشراكة مع المجلس الإسلامي السنغافوري، أعماله بجملة من التوصيات، منها: التأكيد على الانتقال بالمؤتمر إلى صيغة سنوية دورية، لمتابعة الاهتمام بإدارة مشكلات الواقع.

ضمن منظومة التعايش السلمي، وأن يكون منتدى تعزيز السلم ملهماً في المشاريع العلمية للمجلس الإسلامي السنغافوري، ويكون أداء المجلس توصيلاً لخطاب المنتدى في شرق آسيا، كما أوصى بإعداد برامج عملية لنشر ثقافة التعايش والوئام.

وكانت فعاليات اليوم الثاني، استُهلت بكلمة الدكتور محمد مطر الكعبي أمين عام «منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة»، حيث أكد: «أن الدين لم يكن يوماً أداة تخريب ودمار، ولم يكن الله الحكيم ليجعل الدين، الذي أنزله رحمة وهداية، مبرراً لذوي النفوس المريضة، كي تفسد حديقة التعددية، تلك الحديقة التي أرادها الله دليلاً على وحدانيته».

وقال الدكتور الكعبي: «إن الواقع يستدعي التزام البشرية بمبدأ الدفاع المشترك ووحدة المصير، في عالم انخرقت فيه سفينة النجاة، وصار الجميع مهددين بالغرق في طوفان الحقد والكراهية، ونار العنف والعنف المضاد، والمطلوب من العالَم ترتيب أولوياته، فالقضية لم تعُد تتحمل منطق أنا أو أنت.

وأكون ولا تكون، فالجميع مهدد، والجميع تحت الضغط، والجميع ملزم بإيجاد الحلول المناسبة والملائمة لطبيعة العصر وتركيبته ومتغيراته». وأكد الدكتور الكعبي، أن الإمارات لا تربط نفسها بقناعات العجز والقصور، ولا تستسلم لمثيرات الإحباط واليأس من الإصلاح من أجل عالم تسوده المحبة والأخوة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم العاجلة – رئيسة سنغافورة تشيد بجهود الإمارات في صناعة ثقافة السلام في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع البيان الاماراتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي البيان الاماراتية

Share

Recent Posts

اخبار الامارات اليوم العاجلة – فتح باب التصويت على إنجازات يفخر بها زايد على موقع “أوائل الإمارات”

اخبار الامارات اليوم العاجلة - فتح باب التصويت على إنجازات يفخر بها زايد على موقع "أوائل الإمارات" تم الإعلان اليوم…

1 ساعة ago

من هنا دخل خالد بن الوليد، وازدهرت المسيحية.. دمشق القديمة تأوي بيوتاً عمرها مئات السنين.. وهذا حالها بعد الحرب

مودة بحاح (دمشق) عربي بوست AST 20/11/2018 17:47 تم النشر: AST 20/11/2018 17:47 تم التحديث: وكأن الحرب لم تمر هنا،…

1 ساعة ago

درس الأفعال المنعكسة Reflexive Verben فى اللغة الألمانية 2019

منتدى الحياة الزوجية يقدم لك:درس الأفعالالمنعكسة Reflexive Verben فى اللغة الألمانية 2019شرح واضح ومبسطالأفعال المنعكسة Reflexive Verben فى اللغة الألمانية…

2 ساعتين ago

كل ما تحتاج لمعرفتة عن مرض الذئبة الحمراء 2019

يعد مرض الذئبة الحمراء من الامراض الخطيرة التي قد يتعرض لها الانسان واليوم نقدم لك في منتدى الحياة الزوجية كل…

2 ساعتين ago

اخبار الامارات اليوم العاجلة – محمد بن زايد يصل الأردن وعبدالله الثاني في مقدمة مستقبليه

اخبار الامارات اليوم العاجلة - محمد بن زايد يصل الأردن وعبدالله الثاني في مقدمة مستقبليه وصل صاحب السمو الشيخ محمد…

2 ساعتين ago

حيل مطبخية لاجادة الطهي 2019

منتدى الحياة الزوجية يقدم لك:حيل مطبخية لاجادة الطهي 2019توفر وقتك ومجهودك وتجعل طهيك اشهى والذ ..تعرفي عليها بالتفصيل من خلال…

2 ساعتين ago