Categories: uae

اخبار الامارات اليوم العاجلة – رئيسة سنغافورة تشيد بجهود الإمارات في صناعة ثقافة السلام

اخبار الامارات اليوم العاجلة – رئيسة سنغافورة تشيد بجهود الإمارات في صناعة ثقافة السلام

استقبلت الرئيسة حليمة يعقوب رئيسة جمهورية سنغافورة، وفد «منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة»، الذي ضم كلاً من الدكتور حمزة يوسف نائب رئيس منتدى تعزيز السلم، والدكتور محمد مطر الكعبي أمين عام المنتدى، والسفير الشيخ المحفوظ بن بيه نائب الأمين العام للمنتدى ومسؤول العلاقات الدولية.

وأثنت الرئيسة حليمة يعقوب، على دور منتدى تعزيز السلم، وجهود الشيخ عبد الله بن بيه في صناعة ثقافة السلام، وترسيخ قيم التعايش الإنساني، ورفعت أسمى تحياتها لقيادة دولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكدة أنها لا تستغرب على الإمارات مثل هذه المبادرات الطيبة، في هذه اللحظة الحرجة من تاريخ البشرية، حيث يسود الغلو والتطرف العديد من مناطق العالم، مرحبة بكل إنجازات المنتدى الثقافية.

وأطلع وفد المنتدى، الرئيسة يعقوب على أنشطة المنتدى، وبخاصة في ما يتعلق بملتقاه السنوي الـ 5، الذي يعقد ديسمبر المقبل، تحت عنوان «حلف الفضول ـ فرصة للسلم العالمي».

واختتم مؤتمر «مستقبل العقيدة: القيم الدينية في عام التعددية»، الذي نظمه منتدى تعزيز السلم، بالشراكة مع المجلس الإسلامي السنغافوري، أعماله بجملة من التوصيات، منها: التأكيد على الانتقال بالمؤتمر إلى صيغة سنوية دورية، لمتابعة الاهتمام بإدارة مشكلات الواقع.

ضمن منظومة التعايش السلمي، وأن يكون منتدى تعزيز السلم ملهماً في المشاريع العلمية للمجلس الإسلامي السنغافوري، ويكون أداء المجلس توصيلاً لخطاب المنتدى في شرق آسيا، كما أوصى بإعداد برامج عملية لنشر ثقافة التعايش والوئام.

وكانت فعاليات اليوم الثاني، استُهلت بكلمة الدكتور محمد مطر الكعبي أمين عام «منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة»، حيث أكد: «أن الدين لم يكن يوماً أداة تخريب ودمار، ولم يكن الله الحكيم ليجعل الدين، الذي أنزله رحمة وهداية، مبرراً لذوي النفوس المريضة، كي تفسد حديقة التعددية، تلك الحديقة التي أرادها الله دليلاً على وحدانيته».

وقال الدكتور الكعبي: «إن الواقع يستدعي التزام البشرية بمبدأ الدفاع المشترك ووحدة المصير، في عالم انخرقت فيه سفينة النجاة، وصار الجميع مهددين بالغرق في طوفان الحقد والكراهية، ونار العنف والعنف المضاد، والمطلوب من العالَم ترتيب أولوياته، فالقضية لم تعُد تتحمل منطق أنا أو أنت.

وأكون ولا تكون، فالجميع مهدد، والجميع تحت الضغط، والجميع ملزم بإيجاد الحلول المناسبة والملائمة لطبيعة العصر وتركيبته ومتغيراته». وأكد الدكتور الكعبي، أن الإمارات لا تربط نفسها بقناعات العجز والقصور، ولا تستسلم لمثيرات الإحباط واليأس من الإصلاح من أجل عالم تسوده المحبة والأخوة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم العاجلة – رئيسة سنغافورة تشيد بجهود الإمارات في صناعة ثقافة السلام في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع البيان الاماراتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي البيان الاماراتية

Share

Recent Posts

المالية السورية تنفي ما نشر حول زيادة الضرائب

نفى وزير المالية السوري مأمون حمدان "أي زيادة على الرسوم و​الضرائب​ المعمول بها لدى الجهات العامة"، مؤكدا أنه "لم يطرأ…

1 ساعة ago

قوى الأمن: اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق شخص من طرابلس قتل ضبعا ونشر صورة على مواقع التواصل

أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​، أنّ "في تاريخ 14 كانون الأول 2018 وردتنا رسالة عبر صفحتنا على موقع "تويتر"…

1 ساعة ago

اجتماع في السراي عن مشاركة القطاع المصرفي في التشاور الوطني لمنع التطرف العنيف

عقد في ​السراي الحكومي​، في وحدة التنسيق الوطني لمنع التطرف العنيف ب​رئاسة مجلس الوزراء​، اجتماع حول مشاركة ​القطاع المصرفي​ اللبناني…

1 ساعة ago

LAU: لا علاقة لنا بالاشكال لأحد الشوارع المحاذية لمدخلنا الشمالي

علقت ​الجامعة اللبنانية الاميركية​ على ما جرى تداوله عبر بعض ​وسائل الاعلام​ والتواصل الاجتماعي عن إشكال أمني في محيط الجامعة…

1 ساعة ago

جنبلاط تلقى برقيات جوابية من ولي العهد الكويتي ومسؤولين كويتيين

تلقى رئيس "الحزب التقدمي الإشتراكي" ​وليد جنبلاط​، سلسلة برقيات ردا على رسائل التهنئة بالعام الجديد، أبرزها من ولي العهد الكويتي…

1 ساعة ago

الرئيس عون للبنانيين: لا تخافوا نحن لن نترك السفينة وسنقوم بعملية انقاذ للجميع

دعا ​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​ ال​لبنان​يين الى عدم الخوف، قائلا: "لا تخافوا، نحن لن نترك ​السفينة​، وسنقوم بعملية انقاذ…

1 ساعة ago