Categories: pic

صور و معلومات عن سمكة البيرانا اكلة لحوم البشر

صور و معلومات عن سمكة البيرانا اكلة لحوم البشر

صور سمكة البيرانا




سمك صغير في الحجم لا يتعدى حجمه حجم كف اليد، إلا أن بعض الصيادين أفادوا أن حجم هذه السمكة قد يصل إلى 43 سم.

تمتلك هذه السمكة فك كبيرة مزود بأسنان حادة قاطعة مثل الأمواس، وتشبه المنشار لأنها تساعدها على أكل اللحوم وطحنها، وهي تستطيع أن تأكل أي كائن حي موجودة أمامها حتى لو كان إنسان.

تعيش سمك البيرانا في حوض الأمازون، وفي بعض المناطق في أمريكا اللاتينية، وهي تعيش جنبًا إلى جنب مع أسماك الانجل.

تتنقل هذه السمكة في الغالب في مجموعات كبيرة، وهي تقضي معظم وقتها في الصيد، ولها شهية كبيرة للطعام، وتتحرك في جماعات عندما تخرج للصيد، لكن عندما تصطاد فريستها فإن كل سمكة تكون مسئولة عن فريستها بمفردها.

تتميز هذه السمكة أن لها حاسة شم قوية تشم رائحة الدم من على بعد، وكذلك لديها القدرة على الشعور بأي ذبذبة تحدث في المياه من حولها، وهذا يعني أن حركة الماء تؤدي إلى جذب سمك البيرانا إلى فريستها بشكل مباشر.

تعيش سمك البيرانا في نهر الأمازون، أنهار غيانا، نهر بارانا، نهر سان فرانسيسكو، لأن بعض أنواع سمك البيرانا تعيش في التضاريس الواسعة وتبرز بشكل أكبر في الأنهار المذكورة.

سمك البيرانا يعيش بصفة أكثر في المياه العزبة وهي متواجدة بكثرة في أمريكا اللاتينية.

تعتبر هذه السمكة مصدر إزعاج للصيادين في الأماكن المتواجدة فيها لأنها تقوم بتمزيق الشباك وتقطيعها أو الهجوم على الصيادين نفسهم.

تتميز هذه السمكة أن لديها فك سفلي قوي جدًا وهو الذي يمثل الخطورة على الإنسان، لأن فكها يحتوي على أسنان حادة تشبه الشفرة التي تستطيع أن تقوم بتقطيع اللحوم بها، لهذا لو وضعها الإنسان في أحواض الزينية عليه الحذر أن يضع أصبعه في هذا الحوض لأنها قد تأكلها.

أشارت بعض الإحصائيات التي أجريت في البرازيل أن حوالي 40 حالة تتوفى من هذه السمكة أسبوعيًا نتيجة الإصابة بالهجوم من سمك البيرانا، لهذا وضعت الحكومة البرازيلية تحذيرات للناس من الاقتراب من الأماكن المتواجدة فيها تلك السمكة، وقد منع دوليًا استيراد هذا النوع من الأسماك.

السبب في الخوف من استيراد هذه الأسماك ليس فقط الخوف على البشر من هجوم هذه السمكة عليهم، ولكن الخوف من انتشار هذه السمكة وتكاثرها والآثار السلبية التي قد تنشأ من تكاثر سمك البيرانا.

الحياة البحرية والاسماك

Share

Recent Posts

أنظار ريال مدريد تتجه إلي البرتغال لتدعيم دفاعه

شكرا لقرائتكم أنظار ريال مدريد تتجه إلي البرتغال لتدعيم دفاعه ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل جدة…

1 ساعة ago

تقديم موعد مباراة الإسماعيلي و الاتحاد 24 ساعة

شكرا لقرائتكم تقديم موعد مباراة الإسماعيلي و الاتحاد 24 ساعة ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل جدة…

1 ساعة ago

متعب لحسنى عبد ربه : لكل بداية نهاية

شكرا لقرائتكم متعب لحسنى عبد ربه : لكل بداية نهاية ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل جدة…

1 ساعة ago

أتلتيكو مدريد يحقق ارقام قياسية سلبية بعد الخروج من كأس إسبانيا

شكرا لقرائتكم أتلتيكو مدريد يحقق ارقام قياسية سلبية بعد الخروج من كأس إسبانيا ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان…

1 ساعة ago

اختبار خادع.. كيف علق كاف على مباراة الأهلى وشبيبة الساورة

شكرا لقرائتكم اختبار خادع.. كيف علق كاف على مباراة الأهلى وشبيبة الساورة ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع…

1 ساعة ago

الأمواج تقذف قارباً مصرياً لغزة.. إنقاذ 6 والسابع مفقود

1/2 2/2 شكرا لقرائتكم الأمواج تقذف قارباً مصرياً لغزة.. إنقاذ 6 والسابع مفقود ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان…

1 ساعة ago