رياضة

أبو تريكة يعلن العودة لمصر

أعلن لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق محمد أبوتريكة، العودة قريباً لمصر، عقب توصيات نيابة محكمة النقض بقبول طعنه على إدراج اسمه بقوائم الإرهاب. ونشر أبوتريكة، عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر، صورة لعلم مصر معلقاً عليها قريباً”.
 
وأوصت نيابة محكمة النقض الإثنين، بقبول الطعن المقدم من محامي أبوتريكة وأخرين، وإلغاء ونقض حكم جنايات القاهرة الدائرة (6) شمال في العريضة 5 لسنة 2017 الصادر بإدراج بعض الكيانات على قوائم الكيانات الإرهابية، وبإدراج بعض الأشخاص على قوائم الأشخاص الإرهابية، الذي صدر بجلسة 12 يناير (كانون الثاني) 2017، والمنشور بالجريدة الرسمية بالعدد 114 تابع في 18 مايو (آيار) 2017.

وكانت محكمة جنايات القاهرة بتاريخ 12 يناير (كانون الثاني) الماضي، أصدرت قراراً بإدارج جماعة الإخوان على قائمة الكيانات الإرهابية، وإدراج أسماء الأشخاص المتحفظ على أموالهم من قبل لجنة حصر وإدارة أموال الجماعة، على قائمة الإرهابيين لمدة 3 سنوات، وذلك على ذمة القضية رقم 653 لسنة 2014 حصر أمن دولة عليا، التي تم التحقيق فيها بناء على بلاغ مقدم من لجنة حصر وإدارة أموال الإخوان.

وشملت قائمة الأسماء لاعب الأهلي السابق محمد أبو تريكة، وكذلك أحمد سيف الإسلام حسن البنا، والمخلوع محمد مرسي، ومحمد البلتاجي، وأبناء خيرت الشاطر، ومرشد الجماعة الأسبق مهدي عاكف، وذلك لمدة ثلاث سنوات من تاريخ إصدار القرار.

مقالات ذات صلة

إغلاق