علوم وتكنولوجيا

‎لمديري المجموعات على فيسبوك: هكذا تديرون مجموعاتكم بطريقة محترفة

في ‎لمديري المجموعات على فيسبوك: هكذا تديرون مجموعاتكم بطريقة محترفة،تناقل يومنا هذا خبر ‎لمديري المجموعات على فيسبوك: هكذا تديرون مجموعاتكم بطريقة محترفة.
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا ‎لمديري المجموعات على فيسبوك: هكذا تديرون مجموعاتكم بطريقة محترفة، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع خبر تكنولوجيا منوع .
وتحدث موضوع ‎لمديري المجموعات على فيسبوك: هكذا تديرون مجموعاتكم بطريقة محترفة، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

يعج موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك بالمجموعات التي تتناول كافة المواضيع من جميع أنحاء العالم. وتعبتر هذه المجموعات بمثابة مجتمعات مصغرة يتشارك جميع من ينضم إليها بالأفكار والآراء والتعاون لتحقيق هدف مشترك.

وقد قامت فيسبوك مؤخراً، ومن ضمن سلسلة تطويرها للموقع، بتطوير المجموعات وإضافة أدوات إدارية لتمكن مدراء المجموعات بالتحكم أكثر ومراقبة الأداء بشكل أفضل.

لذا ومن أجل إدارة مجموعاتكم بطريقة اكثر إحترافية وبعيداً عن المشاكل إليكم بعض الطرق التي لا يعرفها أكثر المستخدمين:

قائمة الأعضاء الأكثر تفاعلاً

أحد الوسائل لتحفيز الأعضاء هو تكريم الأكثر تفاعلاً منهم، يمكن أن يكون تكريماً معنوياً أو حتى مادياً، لكن المشكلة هي في كيفية معرفة أولئك الأعضاء الأكثر تفاعلاً، وقد كان هذا الأمر صعباً من داخل الفيسبوك نفسه، أما الآن فقد تغير الأمر.

أصبحت صفحة الإحصائيات (group insights) تعرض العديد من المعلومات المفيدة، منها قائمة بأفضل عشرة أعضاء من ناحية التفاعل والمشاركة، ستجد أمام كل اسم عدد المنشورت والتعليقات التي كتبها خلال آخر 28 يوم.

إسكات العضو لمدة معينة

يمكن للمدراء منع أي عضو من نشر التعليقات أو كتابة المنشورات لمدة تتراوح بين ساعة و 24 ساعة، ويتم الأمر عبر نافذة معلومات العضو مباشرة، أو عبر صفحة الأعضاء (members)، حيث يمكن النقر على أيقونة النقاط (…) بجانب اسم العضو، ثم اختيار (mute member).

حذف العضو مع آثاره

في بعض الأحيان، يقوم أحد المستخدمين بالانضمام إلى المجموعة بهدف التروج والدعاية لمواقع أو منتج أو أي شيء آخر، فتكون مشاركاته خارج إطار المجموعة وحينها يقرر المدير أن يحذف العضو. بات بالإمكان حذف العضو وجميع آثاراه، فعند النقر على أمر الحذف (Remove from group) الموجود في نفس القائمة السابقة (قائمة النقاط) سوف تظهر نافذة تحتوي على عدة خيارات، ومنها يمكن حذف جميع المنشورات أو التعليقات التي كتبها في آخر 7 أيام، كما يمكن حضر العضو كي لا يعود للانضمام من حديث.

الترحيب بالأعضاء الجدد

هذه الخاصية تجمع لك كل الأعضاء الجدد الذين انضموا إلى المجموعة (أو تمت الموافقة عليهم) في الأيام الأخيرة وتضعهم في منشور ترحيبي واحد، طبعا ستقوم أنت بكتابة المنشور وسيتم ذكر أسماء جميع الأشخاص داخل المنشور بشكل تلقائي.

هذا الحركة الصغيرة من شأنها أن تحفز الأعضاء الجدد على البدء في المشاركة والتفاعل داخل المجموعة، ويمكن الوصول إليها من العمود الجانبي داخل المجموعة.

جدولة المنشورات

ظهرت خاصية الجدولة في الصفحات أولاً، والآن هي متاحة للمجموعات كذلك، ويمكن استخدمها من قبل المدراء لنشر بعض المحتوى في وقت معين وذلك لضمان تواجد أكبر عدد من الأعضاء في تلك اللحظة، كما يمكن جدولة سلسلة من المنشورات التي ستنشر بشكل تلقائي في أيام معينة.

عند كتابة المنشور، ستجد بجانب أيقونة (Post) في الأسفل أيقونة أخرى لرمز الساعة، وحين النقر عليها ستتمكن من اختيار الوقت واليوم لنشر ذلك المنشور، كما يمكن مشاهدة جميع المنشورات المجدولة وذلك عبر صفحة خاصة تصل إليها من قائمة (More)، ثم تختار (Manage Group)، ثم اختيار (Scheduled Post).

المجموعات الفرعية

قد يلجأ مدير المجموعة لإنشاء مجموعة أخرى فرعية لتنظيم المشاركات بشكل أفضل، وهذا الأمر قد أصبح متاح داخل مجموعات الفيسبوك، فعند القيام بذلك ستظهر أيقونة المجموعة الجديدة في الجزء الأعلى داخل المجموعة القديمة، وحينها سيتم قبول أي عضو في المجموعة القديمة عند انضمامه إلى المجموعة الجديدة بشكل تلقائي (يمكن للمدير إتاحة أو إيقاف هذه الخاصية).

للقيام بذلك قم بالنقر على أيقونة (More) ثم اختيار (Create New Linked Group).

The post ‎لمديري المجموعات على فيسبوك: هكذا تديرون مجموعاتكم بطريقة محترفة appeared first on T3 الشرق الأوسط.

مصدر الخبر : ‎لمديري المجموعات على فيسبوك: هكذا تديرون مجموعاتكم بطريقة محترفة : طعمة

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق