عالم السيارات

شاهد تحديثات جي ام سي يوكون 2018 فئة دينالي

اعتدنا دائما ان تشمل التحديثات جميع فئات السيارة الجديدة و لكن مع جنرال موتورز الامر مختلف فقد كشفت رسميا عن السيارة جي ام سي يوكون 2018 فئة دينالي و هي اعلى فئة للسيارة و التي حصلت على تحديثات ضخمة شملت التصميم و كذلك ميكانيكا المحرك و التقنيات الداخلية ، و من المفترض ان يتم التدشين الرسمي لهذه السيارة قريبا في احد المعارض الدولية للسيارات .

مواصفات جي ام سي يوكون 2018 دينالي
السيارة ستأتي بالمحرك المعتاد سعة 6.2 لتر بعدد 8 سلندر ليعطي قوة 420 حصان عند عدد لفات 5600 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 460 رطل قدم عند عدد لفات 4100 لفة في الدقيقة و بالاضافة الى نسخة محرك جديدة و هي سعة 5.3 لتر بعدد 8 سلندر ليعطي قوة 355 حصان عند عدد لفات 5600 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 383 رطل قدم عند عدد لفات 4100 لفة في الدقيقة ، و لكن الجديد في المحركين هو ناقل الحركة المتطور بـ 10 سرعات اوتوماتيكي و الذي يعمل على تسريع وتنعيم الانتقال من مستوى الى اخر فيه و كذلك سرعة الاستجابة .

تصميم جي ام سي يوكون 2018 دينالي 
على الرغم من الكشف المبكر عن الفئة الجديدة الا انه لم تنشر سوى صورتين رسمتين عن السيارة و هي كافة لتوضيح الجديد بها ، حصلت يوكون 2018 فئة دينالي على شبك امامي جديد اكبر حجما و يحتوي على شرائح معدنية لامعة منها الرفيع الحجم و منها الضخم الحجم ، ومن المفترض ان يبدأ هذا التصميم بالتوافر في باقي موديلات جي ام سي الجديدة ليعبر عن هوية الشركة المصنعة الجديدة .

كذلك يتميز هذا الشبك بتحسين حركة الهواء مما يساعد في تحسين ديناميكية المحرك ، اما الانوار الامامية فهي بتقنية اتي اي دي و كذلك بها انوار ليد و هي تشبه الموديلات القديمة من يوكون بالاضافة الى مصابيح الضباب في اسفل المصد ، اما الاطارات فهي ذات تصميم رياضي بمقاس 20 بوصة و يتوافر منها نسخة أعلى بمقاس 22 بوصة و الصندوق الخلفي فهو قابل للفتح و الاغلاق كهربائيا .

و من الداخل فالسيارة تأتي بشاشة ملاحة بمقاس 8 بوصة بزاوية مائلة و يمكنها التواصل مع انظمة التشغيل مثل الاندرويد و الـ IOS بالاضافة الى شاشة معلومات اخرى بنفس المقاس كما يوجد مخرج USB لشحن الجوالات بالاضافة الى شاحن لاسلكي و المقاعد فهي بتصميم راقي قابلة للتهوية و التدفئة .

سعر جي ام سي يوكون 2018 دينالي : 
حتى الان ليس هناك اي معلومات عن سعر السيارة الرسمي و لكن يتوقع ان يبدأ من 70,000 دولار و هو ما يعادل 260,000 ريال .

تاريخ جي ام سي يوكون
السيارة جي ام سي يوكون ظهرت لاول مرة في الاسواق عام 1991 و في عام 1995 ظهرت شقيقتها شيفروليه تاهو و هي سيارات اس يو في ذات الحجم الكامل و العائلية ، الجيل الاول من السيارة استمر بالاسواق حتى عام 2000 حيث كانت خلال هذه الفترة متفروة بنسختين البابان و الاربعة ابواب ، ثم ظهر الجيل الثاني و الذي استمر حتى عام 2006 بنسخة واحدة اربعة ابواب .

اما الجيل الثالث فقط استمر حتى عام 2014 و منذ هذا التاريخ و حتى الان و الجيل الرابع من جي ام سي يوكون متوفر في الاسواق بعد ان حصل على الكثير من التحديثات .

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق